23.7 C
Cairo
Monday, 18 October 2021












الرئيسيةalmarsadقرار عاجل من وزير التعليم ضد طلبة الثانوية الذين صوروا أنفسهم أثناء...

الأكثر قراءة

قرار عاجل من وزير التعليم ضد طلبة الثانوية الذين صوروا أنفسهم أثناء الغش بمدرسة مصر للغات

مصر | المرصد | مدارس

قال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، إن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أصدر قرارًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال طلاب مدرسة مصر للغات، للفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعى لعدد من طلاب القسم البريطاني بالمدرسة وهم يقومون بتصوير امتحان العربي والهوية “take home exam” بالهاتف المحمول.

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، رد على الفيديو المنتشر على منصات التواصل الاجتماعي، حول الغش الجماعي بين طلاب ثانوية عامة، للإيحاء بأن هناك انفلاتا داخل اللجان.

وقال الوزير، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أمس، إن الطالب في هذا الفيديو اسمه محمد عبدالله أحمد عبدالعال، في القسم البريطاني في مدارس مصر للغات، بالهرم التابعة لمحافظة الجيزة، وهذا امتحان العربي والهوية.

أضاف “لكن بعض المدارس جمعت الطلاب في الفصول لاستلام الامتحان وكان هذا بعد إتمام الامتحان في مدارسنا الرسمية، ولكم أن تحكموا بأنفسكم كيف تم التعامل مع موافقة الوزارة على إراحة الطلاب وأولياء أمورهم بالسماح بعقد الامتحانات لمواد الهوية (للمدارس الدولية) من المنزل بدلا من النزول إلى اللجان وكيف يستهين بها الطلاب حتى لا نطالب بالامتحان من المنزل مرة أخرى”.

وقال “سوف أترك لمدرسة مصر للغات والمسئولين عنها وأولياء الأمور التصرف الحكيم لمعاقبة هذا العمل الصبياني، وكذلك رسالة إلى من استخدم هذا الفيديو في حملات التشويه والسخرية والصراخ واتهام الدولة، تبينوا وتيقنوا قبل أن تكتبوا وتلقوا بالتهم جزافا يوما بعد يوم”.