أبل ميوزك تقدم ترقية صوتية مجانية لمستخدميها لمنافسة سبوتيفاي

المرصد| ثقافة وفنون

تعمل أبل ميوزك على ترقية جودة الموسيقى التي تقدمها لجميع المستخدمين بشكل مجاني في إطار المنافسة المحتدمة مع سبوتيفاي.

وتقوم الشركة بتحويل 75 مليون مقطوعة موسيقية من أبل ميوزك إلى تنسيق “بدون خسارة”، وتقدم دعم دولبي أوديو أيضاً. ويأتي كل هذا يأتي كتحديث مجاني في يونيو (حزيران)، وقبل أشهر من تقديم سبوتيفاتي ميزة صوت بلا خسارة.

وعادة عندما تستمع إلى الأغاني عبر خدمة البث، يتم ضغطها، وهذا يعني فقدان بعض جودة الصوت الأصلية، من أجل توفير مساحة على هاتفك، أو تسهيل تدفق المسارات عبر الإنترنت.

ولكن هناك اتجاه كبير لتوفير مزيد من الصوت غير المنقوص، والحصول على المسار الأصلي بجودة كاملة مع عدم فقد أي بت. وتضيف أبل دعماً للصوت غير المنقوص، بالإضافة إلى دعم Dolby Atmos وقال أوليفر شوسر رئيس قسم الموسيقى في أبل “تحقق أبل ميوزك أكبر تقدم لها على الإطلاق في جودة الصوت، وسيبدو الصوت المكاني الجديد رائعًا على سماعات أيربود ماكس من أبل”.

وستقوم أبل ميوزك بتشغيل مسارت دولبي أتومز بشكل تلقائي إذا كان لديك زوج من سماعات AirPods أو Beats مع شريحة H1 أو W1، وسيتم تنشيطها أيضًا إذا كنت تستخدم مكبرات الصوت المدمجة في أحدث طرازات iPhone و iPad و Mac.

ولتنشيط Lossless Audio انتقل إلى الإعدادات> الموسيقى> جودة الصوت. ويمكنك الاختيار من بين عدة خيارات، بما في ذلك خيار Hi-Res Lossless الأقصى وهو 24 بت عند 192 كيلو هرتز، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.