زكي نسيبة يستقبل الطلبة الفائزين بجوائز التميّز

العين | المرصد | تعليم

استقبل زكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات – بمكتبه في مقر الجامعة بمدينة العين – الطلبة الفائزين بجوائز التميّز للعام الدراسي 2020-2021.

والطلبة هم الطالبة فاطمة الشحي الفائزة بجائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال، والطالب ليث عصام الفائز بجائزة الإمارات فئة الطالب المُتميّز، و الطالب محمد الأحبابي الفائز بجائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال.

وهنأ زكي نسيبة الفائزين ، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية والعلمية، مؤكداً أن دولة الإمارات أصبحت من أكثر الدول الجاذبة للعقول والخبرات والمواهب من جميع الجنسيات والديانات والأعراق ، وذلك لما تتمتع به من خدمات تعليمية، ورعاية صحية، وأمن واستقرار وفّرته للمواطنين والمقيمين على حدٍّ سواء.

وأشاد معاليه بجهود الطلبة وسعيهم إلى التميّز كل في مجاله لمواكبة طموحات وتطلّعات رؤية قيادة الإمارات الرشيدة للخمسين عاماً القادمة، داعياً إياهم إلى مواصلة تطوير أنفسهم وتنمية قدراتهم لمواصلة مسيرة إنجازات الوطن، والمُساهمة في الحفاظ على ريادته.

جدير بالذكر أن “جائزة الشيخ محمد بن خالد آل نهيان للأجيال” ، تسعى إلى غرس المبادئ والأخلاق الإسلامية والحفاظ على اللغة العربية ، وارتأت الجائزة أن تحقق رؤيتها بتقديم نماذج متميزة من المجتمع الطلابي الإماراتي في مجالات القرآن الكريم ، والحديث الشريف، والشعر ، والقصة ، والمشاريع التطبيقية ، والإبداع في الشعر ، والرسم، والقصة ، والخطابة كما تمت إضافة مجال مهم وهو المجال القيادي كسمة من سمات التميز من خلال معايير تقييم الجائزة .

وأطلقت وزارة التربية والتعليم “جائزة الإمارات” ضمن مبادراتها لترسيخ فكر ورؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه ” لدى جميع منتسبيها من طلبة وهيئات تعليمية وإدارية وجميع القائمين على العملية التعليمية ليكون ذلك سلوكاً ومنهاجاً للعمل الجاد المحقق للأهداف المنشودة في الأجندة الوطنية لدولة الإمارات.